فتح الله غولن .. أردوغان يرى في نفسه أميرا للمؤمنين وأنا لست إرهابي

الكاتب 2016-08-05

فتح الله غولن .. أردوغان يرى في نفسه أميرا للمؤمنين وأنا لست إرهابي

قامت قناة الغد التابعة لمستشار بن زايد محمد دحلان ، والممولة إماراتيا ، باستضافة فتح الله غولن ، زعيم منظمة الكيان الموازي والمصنفة إرهابيا في تركيا ، والمتهمة بمحاولة الانقلاب الفاشل الذي حدث مؤخرا في تركيا .

وقد نشرت صحيفة "يني شفق" التركية ، خبر اللقاء الذي اجري على قناة الغد قائلة في تفاصيل اللقاء بأن غولن ادعى في حواره مع مذيع "الغد"، الذي بث ليل الأربعاء، أن تركيا تمارس ضغوطا على دول عدة لإدراج منظمته على لائحة الجماعات الإرهابية .

وزعم غولن، أن الحكومة التركية تحاول فرض ضغوط على روسيا والصين من خلال اتفاقات "ظاهرها اقتصادي"، للعمل ضد منظمته، مضيفا: "يستخدمون قاعدة إنجرليك (في أضنة) وسيلة للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية، لوضعنا في قوائم الجماعات الإرهابية"، وفق قوله .

وهاجم غولن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا إنه "يرى نفسه قائدا للعالم، ويسمي نفسه أمير المؤمنين، ويستخدم قضية قطاع غزة وجماعة الإخوان المسلمين لمصلحته الشخصية"، على حد زعمه .

والجدير ذكره بأن فتح الله غولن قد التقى بمحمد دحلان في الإمارات قبيل المحاولة الانقلابية الفاشلة ، وارتبط اسم الاثنين بالتخطيط والتمويل للانقلاب .

الكاتب 2016-08-05