سلطنة عُمان تمنع مستشار محمد بن زايد عبد الخالق عبدالله من دخول أراضيها

الكاتب 2016-09-24

سلطنة عُمان تمنع مستشار محمد بن زايد عبد الخالق عبدالله من دخول أراضيها

رفضت سلطنة عمان السماح للأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله بدخول أراضيها لأسباب غير معلومة.

وقال “عبد الله” في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن” عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” “من مطار مسقط أحييكم حيث وصلتها قبل قليل وسأغادرها بعد قليل بعد أن بلغت من موظف الأمن أنني غير مرغوب به في عمان.

وأضاف “جئت الى عمان بدعوة كريمة للمشاركة في ندوة حول أوضاع المنطقة لأكتشف أن علي العودة على أول رحلة إلى أرض الوطن الإمارات”..

وعن المعاملة التي تلقّاها في المطار، قال الأكاديمي الإماراتي الذي يشغل منصب مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بعد فحص الجواز جاء رجل الأمن ليقول: لا تستطيع دخول عمان اليوم. أجبته: هذا حقكم السيادي وشكرا لعمان الأصالة والنهضة”.

وعن تفسيره لهذا المنع، أكّد الدكتور عبد الخالق عبد الله أنه لم يعد مرغوبا به في عمان وعندما تعيش مثل هذه التجربة مرة يسهل عليك تقبلها في المرة الثانية. مجرد منغصات الحياة.

وأوضح “عبد الله” أن أصعب ما في الأمر ليس منع الدخول فهذا حق سيادي بل إجراءات العودة ومعاناة الإنتظار والبهذلة والمعاملة الحاطة بالكرامة.

وأضاف موجها شكره للشعب العماني بقوله شكرا لجميع الطيبيين في عمان الأصالة وعمان النهضة وإن شاء الله دياركم عامرة دائما بالمحبة وحسن الضيافة وكرم الإستقبال.

وختم الأكاديمي الإماراتي سلسلة تغريداته بالقول “كان لا بد في عمان وقبل العودة من تذوق طعم الحلوة العمانية التي تطيب الخاطر، أعود لأرض الوطن والخاطر في أطيب حالاته.

الكاتب 2016-09-24