ضاحي خلفان يتهم اردوغان بتأييد بشار الأسد وحلفائه .. وعبد الخالق عبد الله يطالب بتصريح للخروج بمسيرات في أبوظبي

الكاتب 2016-12-16

ضاحي خلفان يتهم اردوغان بتأييد بشار الأسد وحلفائه .. وعبد الخالق عبد الله يطالب بتصريح للخروج بمسيرات في أبوظبي

عاد ضاحي خلفان للظهور مرة أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وهذه المرة وجه سهامه السامة تجاه رئيس تركيا رجب طيب اردوغان متهما إياه بتوريط الثوار في سوريا في القتال ضد نظام بشار الأسد ، وأنه هو من حفزهم للقيام بالثورة ومقاتلة جيشه ، ومن ثم تخلى عنهم مصطفا بجانب بشار وروسيا .

وفي التفاصيل فقد غرد خلفان عبر حسابه الرسمي تويتر قائلا " الآن أردوغان يصطف مع بشار وروسيا ضدهم” .

وقد أثارت تلك التغريدة استياء النشطاء والمتابعين متهمين خلفان ببث الفتنة وإصدار الإشاعات ، في الوقت الذي تحتاج فيها سوريا لوقفة جادة من أجل إيقاف شلال الدماء النازف في حلب .

وفي السياق ذاته أثار عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي, جدلاً واسعاً بعد تغريدة أطلقها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, تساءل فيها عن كيفية حصوله على ترخيص لنصرة حلب في أبو ظبي.

 وقال عبد الخالق في تغريدته المثيرة للجدل " كيف احصل على ترخيص يسمح لي ولمن يرغب التظاهر أمام سفارة سوريا وروسيا وإيران في ابوظبي رفضا لجرائمهم  ضد الشعب السوري والتضامن مع أهل حلب.

وانقسم الناشطون على إثرها ما بين مهتم وساخر على تلك التغريدة ، فمنهم من رأى بأنها مطالبة بالالتفات إلى الجرائم المرتكبة في حلب ولفت نظر للتفكير بخروج بمسيرات مؤيدة ، ومنهم من رأى بأنها لا تعدو كونها دعاية إعلامية بحق أريد به باطل .

الكاتب 2016-12-16