عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن

الكاتب 2017-02-17

عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن

شارك عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن الذي عُقدَ في مدينة بون بألمانيا، بمشاركة ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي، وبوريس جونسون، وزير خارجية بريطانيا، وعادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية السعودي، ويوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان وإسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي إلى اليمن.

وتمت خلال الاجتماع، الذي حضره فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الأمنية والعسكرية، مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي لحل الأزمة اليمنية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في الاجتماع إن الولايات المتحدة تواصل دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة :"وأشار إلى الضرورة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية دون قيود في أنحاء اليمن".

تعيش العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وضعاً عسكريا وأمنيا استثنائيا، إثر الأزمة الحادة التي نشبت قبل أيام بين الوحدات العسكرية الموالية للقوات الإماراتية في عدن وبين قوات ألوية الحرس الرئاسي التابعة للرئيس هادي، والتي تصاعدت لدرجة اضطر معها الرئيس هادي إلى مغادرة عدن إلى العاصمة السعودية الرياض، رغم أنه عاد منها قبل أيام فقط.

وقالت مصادر يمنية مطلعة إن القوات الإماراتية المتواجدة في عدن، ساندت تمرد القيادي في المقاومة الجنوبية، المقدم، صالح العميري المعروف بـ"أبا قحطان" عبر قصفها نقطة تابعة للحرس الرئاسي التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي الأحد، في محيط مطار عدن بخور مكسر شمال شرق المدينة، بعد إحكامها الحصار على ميليشيا العميري بداخل المطار، أوقعت قتلى وجرحى.

الكاتب 2017-02-17