أنباء عن زيارة مرتقبة لمحمد بن زايد إلى السعودية

الكاتب 2017-06-03

أنباء عن زيارة مرتقبة لمحمد بن زايد إلى السعودية

تداولت بعض المواقع الإخبارية خبرا مفاده أن محمد بن زايد سيصل إلى جدة  على رأس وفد إماراتي كبير وذلك للقاء الملك سلمان بن عيد العزيز لبحث التطورات الأخيرة وخاصة الخلافات الاخيرة مع قطر .

كما قال مصدر دبلوماسي سعودي في الرياض لوكالة الأنباء الألمانية إن محمد بن زايد سيصل الى جدة، غرب المملكة، مساء غد على رأس وفد إمارتي كبير لأداء مناسك العمرة والالتقاء مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

 وأضاف المصدر أن مباحثات الشيخ محمد بن زايد مع الملك سلمان ستتركز على تطورات الأوضاع في المنطقة، وخاصة الوضع في اليمن، بعد التقدم الملحوظ على عدة محاور، وتراجع جماعة الحوثي وصالح خلال الأيام الماضية، خاصة في صعدة .

 وتعد زيارة الشيخ محمد بن زايد للمملكة غد الجمعة الثانية خلال أقل من أسبوعين بعد أن شارك في (21|5) الماضي في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت في الرياض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وذكرت مصادر خليجية، أن قضية الخلاف السعودي الإماراتي البحريني من جهة والقطري من جهة أخرى ستتصدر المباحثات أيضا، ومن غير المستبعد أن تكون سبب هذه الزيارة الرئيسي.

وأشارت هذه المصادر أنه سيتم بحث الإجراءات المشتركة التي سيتخذها الجانبان تجاه هذا الخلاف المتفاقم، بحسب صحيفة "رأي اليوم"

الكاتب 2017-06-03