انور قرقاش ينفي طلب الإمارات سحب استضافة قطر للمونديال

الكاتب 2017-07-19

انور قرقاش ينفي طلب الإمارات سحب استضافة قطر للمونديال

نفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الأنباء التي تحدثت عن طلب بلاده و5 دول عربية أخرى سحب مونديال 2022 من دولة قطر على خلفية الأزمة الخليجية.

 كلام قرقاش جاء خلال ندوة في مركز "تشاتام هاوس" للأبحاث بالعاصمة البريطانية لندن.

 وأشار الوزير الإماراتي إلى أن بلاده وتلك الدول "لم تطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سحب مونديال 2022 من الدولة المنظمة قطر".

وأمس الأول السبت، نقل تقرير إخباري عن جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن "6 عربية تقدمت بطلب إلى مجلس إدارة الاتحاد لسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر"، وهي السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر.

 قبل أن يتنصل موقع "ذا لوكال" السويسري من هذا التقرير، قائلا إنه نُشر على نسخة مزيفة من موقعه تحمل نفس شعاره.

 فيما نفى متحدث باسم "فيفا" صدور أي تصريحات بهذا الصدد عن انفانتينو.

 أقدمت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" على سحب خبر طلب دول الحصار من الفيفا بسحب كأس العالم من قطر بصورة مفاجئة وذلك بعد ساعتين من نشره، الأحد، وسط أنباء سابقة قريبة تحدثت عن تقديم الإمارات لرشاوى لصحفيين يعملون في مكتب الوكالة ومقره دبي لتقديم تقارير منحازة في الأزمة القائمة مع قطر.

 وقالت الوكالة في تقرير منسوب لموقع "ذا لوكال" السويسري، الأحد، إن الدول العربية الست التي أعلنت الشهر الماضي قطع العلاقات مع قطر طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سحب تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة؛ بداعي أنها تشكل "قاعدة للإرهاب".

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، للموقع السويسري على الإنترنت، إن السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر بعثوا خطابا جماعيا إلى الفيفا يطلبون فيه استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم، بموجب المادة 85 من ميثاق الاتحاد الدولي، التي تتيح سحب ملفات التنظيم من دول حال وجود ظروف طارئة

 

 

الكاتب 2017-07-19