قوات موالية للإمارات في عدن تمنع وفد تركي اغاثي من الدخول

الكاتب 2017-07-21

قوات موالية للإمارات في عدن تمنع وفد تركي اغاثي من الدخول

منعت قوات الحزام الأمني التابع لدولة الإمارات، التي تتولى حماية ميناء المعلا في عدن، وفد إغاثة تركي من دخول ميناء عدن الدولي، ورفضت السماح للسلطات الحكومية في عدن من إفراغ حمولة سفينة الإغاثة.

وأفادت صحيفة «العربي الجديد» بأن مدينة عدن، جنوبي اليمن، تشهد توترا بين قوات أمنية مدعومة من الإمارات العربية المتحدة، وأخرى تابعة للحماية الرئاسية، على خلفية منع القوات الموالية لأبوظبي السفينة التركية من تفريع حمولتها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي، أن قوة من الحماية الرئاسية، الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، وحاولت الانتشار في منطقة الميناء للسماح بتفريغ حمولة السفينة، إلا أن القوات الموالية لأبوظبي منعتهم، وهو ما أدى إلى توتر في المنطقة

وقد أعلنت السلطات التركية في 9 يوليو/تموز الجاري، إرسال سفينة مساعدات إنسانية إلى اليمن، في إطار حملة أطلقها الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، بالتعاون مع إدارة الكوارث والطوارئ، ومنظمة الهلال الأحمر التركيتين.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي «ويسي قايناق»، خلال حفل لوداع السفينة، إن تركيا تمد يدها دوما للمظلومين وستبقى كذلك.

وفيما لم تعرف أسباب منع السفينة من الدخول، يتزايد السخط الشعبي في مدن المحافظات الجنوبية تجاه الإمارات بسبب تصرفات الحزام الأمني الذي انحرف عن المهام الموكلة إليه في استعادة الشرعية اليمنية، وفق مراقبين

الكاتب 2017-07-21