العبادي يستقبل رسالة من محمد بن زايد لتطوير العلاقة مابين الإمارات والعراق

الكاتب 2017-08-26

العبادي يستقبل رسالة من محمد بن زايد لتطوير العلاقة مابين الإمارات والعراق

استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الخميس السفير الإماراتي في بغداد حسن أحمد الشحي، الذي نقل رغبة ولي عهد الإمارات محمد بن زايد في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إن السفير الإماراتي في بغداد "نقل تهنئة قيادة الإمارات بالانتصارات علىتنظيم الدولة الإسلامية، وإشادتها بالتضحيات التي قدمها الشعب العراقي وقواته في الحرب ضد التنظيم".

وكان ولي عهد أبو ظبي استقبل قبل أسبوع في العاصمة الإماراتية زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، وأكد أهمية استقرار العراق وازدهاره والتطلع لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن العالم العربي واستقراره.

وجاءت زيارة الصدر في إطار زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهتها له الحكومة الإماراتية، وبعد أقل من أسبوعين من زيارة رسمية أجراها القيادي العراقي إلى السعودية.

وسبق لوزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش أن قال قبل أكثر من أسبوع إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يقود تحركا خليجيا "واعدا لبناء جسور مع العراق"، وأضاف أن "التحرك الواعد تجاه العراق -الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان بمشاركة الإمارات والبحرين- مثال على تأثير دول الخليج متى ما توحدت الرؤية والأهداف".

واعتبر المسؤول الإماراتي أن استقبال محمد بن زايد لمقتدى الصدر "جزء من التواصل الخليجي مع العراق"، مضيفا "بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص"

الكاتب 2017-08-26