الحوثي يهدد الامارات والسعودية بصواريخه

الكاتب 2017-11-08

الحوثي يهدد الامارات والسعودية بصواريخه

هددت جماعة الحوثي مجددا باستهداف مطارات وموانئ الإمارات والسعودية ، ردا على قرار التحالف العسكري الذي تقوده الرياض بإغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن ردا على ما قالت السعودية إنه قصف صاروخي تعرضت له الرياض.

وفي بيان نشرته وكالة سبأ الثلاثاء، قال: "المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء إن "إعلان إغلاق كافة الموانئ (...) أقصى درجات النزال بالحرب"، وأضافوا: "إرادتنا لن تنكسر (...) وكل المطارات والموانئ والمنافذ والمناطق ذات الأهمية بالنسبة لهم ستكون هدفا مباشرا للسلاح اليمني المناسب".

كما حذر المجلس "دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات"، في إشارة إلى الدول الأعضاء في التحالف العربي بقيادة الرياض، "من استمرارها في العدوان والحصار وارتكاب المجازر"، مضيفا: "نؤكد أن من حقنا بل من واجبنا الدفاع عن النفس والعرض والأرض والشرف والكرامة".

وكان وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش صرح يوم الاثنين أن رفض الحوثي للحل السياسي يؤكد أن هذا ليس وقت المرونة في التعامل معه.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن قرقاش قوله "إن استهداف الحوثي الفاشل للرياض بصواريخ إيرانية، يعيد الألولويات إلى نصابها الصحيح، فالخطر الإيراني هو التحدي الأول".

فيما كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتهم الثلاثاء طهران بتزويد الحوثيين في اليمن بالصواريخ، وقال إن هذا يمثل "عدوانا عسكريا ومباشرا" على السعودية من قبل النظام في إيران، في إشارة إلى الصاروخ الذي سقط السبت الماضي قرب مطار الملك خالد في الرياض

الكاتب 2017-11-08