رويترز .. الامارات تشتري لوحة " سالفاتور " مقابل 450.3 مليون دولار لمتحف اللوفر

الكاتب 2017-12-10

رويترز .. الامارات تشتري لوحة

قالت دار مزادات كريستيز في نيويورك يوم الجمعة إن دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي اشترت لوحة المسيح المخلص (سالفاتورموندي) للرسام ليوناردو دافينشي مقابل 450.3 مليون دولار.

جاء ذلك بعد تقرير في صحيفة وول ستريت جورنال ذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من أشترى اللوحة ووفقا لمصادر على علم مباشر بالأمر.

ونفى مسؤول سعودي أن يكون ولي العهد هو من اشترى اللوحة.

إقرأ أيضا: محمد بن سلمان "المشترى الغامض" الحقيقي لأغلى لوحة في العالم

وقالت دار كريستيز في بيان "بوسع كريستيز تأكيد أن دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبي اشترت ’سالفاتورموندي’ للرسام ليوناردو دافينشي".

وأضاف البيان "نحن سعداء لرؤية هذا الرسم الرائع متاحا للجمهور في (متحف) اللوفر أبوظبي".

وأصبحت اللوحة التي بيعت الشهر الماضي أغلى لوحة تباع على الإطلاق.

وفي المزاد اشترى اللوحة مشتر مجهول بالمزايدة عبر الهاتف بعد منافسة دامت نحو 20 دقيقة.

واطلعت رويترز على وثيقة أظهرت أن أميرا سعوديا جرى تكليفه بالشراء نيابة عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وكان رئيس دائرة الثقافة و السياحة - أبوظبي،  محمد خليفة المبارك، قال في تصريح لوسائل اعلام محلية "يُسعدنا أن تضم جدران اللوفر أبوظبي لوحة "سلفاتور مندي"، التي تشكّل جزءًا من إرث ليوناردو دافنشي الغني. فهذا يتماشى مع طموحاتنا بمشاركة هذا المتحف المذهل مع العالم أجمع، ومع هدفنا في إلهام الأجيال القادمة من القادة في المجال الثقافي وأصحاب التفكير المبتكر للمساهمة في بناء أمتنا التي تقوم على مبدأ التسامح والتي تخضع لتغييرات مستمرة بوتيرة سريعة."

وتأتي خذه الخطوة في وقت تفرض فيه الحكومة الإماراتية سلسلة من الضرائب والرسوم لرفد الموازنة العامة و لتغطية تداعيات تراجع أسعار النفط على حساب جيوب المواطنين

الكاتب 2017-12-10