القوات الاماراتية تعلن تحرير مدينة الخوخة وتتجه للحديدة

الكاتب 2017-12-10

القوات الاماراتية تعلن تحرير مدينة الخوخة وتتجه للحديدة

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية السيطرة على مدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن "بالكامل" من قبضة المسلحين "الحوثيين"، والتقدم نحو ميناء الحديدة .

وقال مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة إنه " تم تحرير مدينة الخوخة الساحلية بالكامل في محافظة الحديدة اليمنية من قبضة المليشيات الحوثية الايرانية وسط ترحيب وفرحة كبيرة من أهالي المنطقة." 

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الشرعية تمكنت من استعادة بلدة الخوخة، وباتت القوات المسلحة الإماراتية العضو الفاعل في تحالف دعم الشرعية، تقود وبخطوات استراتيجية، معركة استعادة ميناء الحديدة ثاني أهم ميناء في اليمن بعد ميناء عدن، بالاعتماد على قوات أنشأت حديثاً وتلقت تدريبات على يد خبراء في تحالف دعم الشرعية الذي تقوده الرياض".

وأكد مصدر عسكري "أن القوات الحكومية وبإشراف من القوات المسلحة الإماراتية تواصل تقدمها صوب ميناء الحديدة"، مؤكداً أن معركة الخوخة تكبد خلالها الحوثيون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وشدد المصدر على ضرورة تحريك الجبهات الأخرى لإرباك الحوثيين وإلحاق بهم خسائر كبيرة، وصولاً إلى تحرير العاصمة اليمنية صنعاء، الهدف الأبرز والأهم للتحالف العربي والحكومة الشرعية.

وذكر مصدر آخر في جبهة الساحل الغربي لليمن، أن دولة الإمارات قدمت دعماً عسكرياً، ودربت القوات الحكومية على مختلف الأسلحة وقدمت تسليحاً ضخماً ساهم في هزيمة الانقلابين وألحق بهم أضراراً كبيرة.

وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قوافل إغاثة للسكان الذين أكدوا أنهم عانوا الأمرين من احتلال الحوثيين للبلدة الساحلية.

وقال مصدر عسكري إن الحوثيين زرعوا ألغاماً بشكل كبير في مختلف الأماكن، الأمر الذي يهدد السكان، مشيراً إلى أن التحالف قدم كاسحة ألغام، وهناك فرق هندسية ستعمل على نزع الألغام.

وكشفت مصادر يمنية في وقت سابق عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، بتحويل ميناء المخا الاستراتيجي القريب من ممر الملاحة الدولي "باب المندب" إلى ثكنة عسكرية لقواتها، وسط اتهامات للإمارات بالسعي للسيطرة على الموانئ اليمنية في إطار سعيعا للعب دور إقليمي والسيطرة على عدة موانئ ومنافذ في المنطقة العربية خاصة منطقة باب المندب

الكاتب 2017-12-10