الامارات تدعو المجتمع الدولي للتصدي الى ايران

الكاتب 2017-12-16

الامارات تدعو المجتمع الدولي للتصدي الى ايران

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، المجتمع الدولي إلى التصدي بقوة أكبر للتهديد الذي تشكله إيران، وتقف على أهبة الاستعداد للعمل مع حلفائها لاتخاذ إجراءات تكفل الامتثال لقرارات الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، الخميس، إن الأدلة التي قدمتها الولايات المتحدة اليوم لا تترك مجالاً للشك بشأن تجاهل إيران الصارخ لالتزاماتها تجاه الأمم المتحدة، ودورها في انتشار الأسلحة والإتجار بها في المنطقة كما أن تقرير الأمين العام الأخير بشأن قرار مجلس الأمن 2231 يؤكد ما أدركته دولة الإمارات وحلفاؤها منذ زمن طويل وهو استمرار إيران لسلوكها التوسعي والمزعزع للاستقرار في المنطقة، وتأجيجها للصراع في اليمن.

وأشار البيان إلى أن شحنات الأسلحة الإيرانية غير المشروعة، من صواريخ وطائرات بدون طيار وقوارب متفجرة، والموجهة إلى الحوثيين والوكلاء الآخرين تؤدي إلى تأجيج نيران العنف الطائفي وتعريض المدنيين للخطر حيث لمست دولة الإمارات وشركاؤها في التحالف الأثر المدمر لشحنات الأسلحة غير المشروعة في اليمن.

وصرحت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة في الامم المتحدة، نيكي هيلي،أمس  أن إيران لا تزال تنتهك قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن وترسل الأسلحة إلى مليشيات الحوثي الانقلابية.

 وأضافت الدبلوماسية الامريكية، في كلمة بلادها بجلسة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، الاربعاء، أن" إيران لا تزال تتلاعب بمجلس الأمن? وتنتهك قراراته المتعلقة بتوريد الأسلحة للحوثيين وهذا يجب أن يتوقف".

وكانت ميليشيات الحوثي استهدفت السعودية بعدة صواريخ باليستية كان آخرها الصاروخ الذي استهدف الرياض وتصدت له المضادات الجوية السعودية، فيما تواصلت تجيدات ميليشيات الحوثي باستهداف الإمارات على خلفية مشاركتها في التحالف العربي في اليمن

الكاتب 2017-12-16