اسرة علي صالح تستعد للرحيل الى الامارات

الكاتب 2017-12-18

اسرة علي صالح تستعد للرحيل الى الامارات

قال مصدر عسكري حكومي إن أسرة الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، غادرت العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، ووصلت مساء السبت إلى عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وذكر المصدر في تصريحات لوكالة "الأناضول"، أن موكب أسرة صالح وصل إلى عدن، بعد مغادرته العاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين، وتوقّفه في يافع، بمحافظة لحج (شمال عدن).

وأشار إلى أن الموكب يقلّ أطفالاً ونساءً من أسرة الرئيس المخلوع، إضافة إلى السائقين والحراس الشخصيين.

من جهته، أكد وزير الدولة السابق في الحكومة اليمنية، ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بانفصال شمال اليمن عن جنوبه، هاني بن بريك، وصول الأسرة إلى عدن.

وقال في تغريدة له على صفحته بموقع "تويتر": إن "أسرة صالح وأقرباءه سيجدون في الجنوب كل الرعاية والحماية التامّة حتى يبلغوا وجهتهم التي يريدون، وإن أرادوا البقاء في الجنوب فمرحباً".

ووفق المصدر، فإن أسرة صالح ستغادر إلى دولة الإمارات، حيث يقيم أحمد، نجل صالح الأكبر، في أبوظبي منذ اندلاع الحرب في اليمن مطلع العام 2015.

وكان العشرات من الموالين لصالح غادروا مع أسرهم إلى عدن بعد مقتل الرئيس السابق على يد الحوثيين، ليل الـ 3 من ديسمبر الجاري.

وعقب ذلك شنّ الحوثيون حملة مداهمات واختطافات بحق قيادات سياسية وعسكرية موالية لصالح.

وكان رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، حمّل في ذات اليوم الحوثيين المسؤولية عن حياة "المعتقلين" من أعضاء حزب المؤتمر، وطالب جامعة الدول العربية ومجلس الأمن بالتدخّل لوقف "حملة الاعتقالات" والإفراج عنهم.

ودعا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة الاعتقالات وما يرافقها من "إهانات وتعذيب

الكاتب 2017-12-18